مجزرة الرباط تستقبل الأبقار البرازيلية في ظروف “غير صحية”

زنقة 20 ا عبدالرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن مجزرة الرباط التابعة للمجلس البلدي تستقبل الأبقار البرازيلية المستوردة والأبقار الوطنية في ظروف “غير صحية”، دون أن يتدخل المجلس الجماعي الذي ترأسه أسماء غلالو.

وأوضح مصدر مطلع ، أن مجزرة العاصمة تفتقر إلى العديد من الوسائل الضرورية بشهادة المهنيين، وتفتقر لفضاءات مخصصة لاستقبال الحيوانات وإيوائها وإلى آليات جديدة للذبح والسلخ وأماكن إتلاف اللحوم المصابة والغير الجيدة، بالإضافة إلى عدم توفر شروط الصحة والسلامة والنظافة، حيث أن جميع الآليات أصابها الصدأ.

يذكر أن تقرير برلماني صدر حديثا كشف عن مجموعة من الاختلالات التي تشوب تدبير المجازر على الصعيد الوطني، من قبيل تقادم البنيات وضعف التجهيزات بسبب غياب الصيانة وضعف الاستثمار، واعتماد أنماط تدبيرية غير احترافية بالمجازر، إلى جانب عدم توفر شروط الصحة والسلامة والنظافة داخل جل المجازر الموزعة على مستوى الصعيد الوطني.

وحسب معطيات تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة التي شكلها مجلس النواب للوقوف على شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية ببلادنا، توجد بالمغرب 264 مجزرة غير خاضعة للمراقبة، فيما تظل 533 مجزرة خاضعة للمراقبة، بينما لا يتجاوز عدد المجازر المعتمدة 14 مجزرة على الصعيد الوطني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد