تغير لون مياه الشرب يعمق معاناة ساكنة مراكش في رمضان و”راديما” تتفرج

زنقة20ا محمد المفرك

تتواصل معاناة ساكنة العديد من أحياء مدينة مراكش بسبب تغير لون وطعم ماء الشرب الموزع على المنازل، وهو ما اضطرهم إلى اقتناء المياه المعدنية حفاظا على صحتهم تزامنا مع شهر رمضان.

وأكدت فعاليات حقوقية، أن هذا التغيير لاحظته الساكنة قبل حلول شهر رمضان إ‘لى اليوم بكل من أحياء المحاميد بوعكاز، المسيرة ، سيدي مبارك مقاطعة المنارة مراكش.

وأوضحت الفعاليات المذكورة، أن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء راديما، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إلى جانب وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، مطالبين بتشكيل لجنة من أجل مراقبة المنشآت الجديدة الخاصة بالتوزيع والسهر على ضمان حق الساكنة في الحصول على ماء يحترم جميع المعايير الصحية.

هذا وقد دق رواد مواقع التواصل الاجتماعي ناقوس الخطر بخصوص تغير مذاق الماء حيث نشر أحدهم “نداء عاجل إلى الجهات المختصة قائلا “راه المذاق ديال الماء تبدل تاني شي شهر دابا وحنا عيينا ما نشريو الما..رجعوا لينا المذاق القديم و لا غادي تشوفو شي حاجة ماغاديش تعجبكوم راه بنادم مقهور و يزيدها حتى بالما يولي كايشريه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد