سوء معاملة السجناء تقود لمعاقبة موظف بسجن الأوداية بمراكش

زنقة20ا الرباط

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج معاقبة موظف بالسجن المحلي الأوداية بمراكش بعد “تورطه” في تعريض سجين لسوء المعاملة.

وأوضحت المندوبية في بلاغ توصل موقع Rue20 بنسخة منه، أنه “على إثر تلقي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لشكايات بخصوص حالة سوء معاملة تعرض لها سجين بالسجن المحلي الأوداية بمراكش من طرف أحد الموظفين، وكذا تبعا لما نشرته بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص، تم إيفاد لجنة مركزية إلى هذه المؤسسة السجنية من أجل البحث والتحري في الموضوع”.

وأضاف البلاغ أنه “بعد الاستماع إلى كافة الأطراف المعنية والاطلاع على تسجيلات كاميرات المراقبة، وبناء على نتائج البحث، تقرر إحالة هذا الموظف على المجلس التأديبي لاتخاذ الإجراء المناسب في حقه وفقا للقانون”.

وأكدت المندوبية العامة في البلاغ على “حرصها على ضمان احترام كافة حقوق نزلاء المؤسسات السجنية المنصوص عليها في القانون المنظم لهذه المؤسسات، وحمايتهم من أية معاملة مهينة أو حاطة من الكرامة في حقهم، مع التدخل الصارم لزجر كل تصرف من هذا النوع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد