الخارجية الأمريكية ترصد محاكمة مسؤولين بتهم جنائية و تؤكد أن المغرب ماض في محاربة الفساد

زنقة 20 . الرباط

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الإثنين، تقريرها السنوي حول أوضاع حقوق الإنسان ، في عدة دول بينها المغرب.

و قالت السفارة الأمريكية في المغرب، إنها تتابع أوضاع حقوق الإنسان في جميع أنحاء البلاد وتعمل عن كثب مع الحكومة ، وكذلك مع شركاء آخرين مثل المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

التقرير رصد المجهودات التي تقوم بها الحكومة لمحاربة الفساد والرشوة.

و قال التقرير ، أن القانون المغربي ينص على عقوبات جنائية لردع الفساد من قبل المسؤولين.

وحسب تقرير الخارجية الأمريكية ، فإن المراقبون يعتبرون بشكل عام أن الفساد معضلة مستمرة ، مع عدم كفاية الضوابط والقوانين للحد من حدوثه.

ورصد تقرير الخارجية الأمريكي، محاكمة مسؤولين بتهم الفساد كما حدث مع البرلماني رشيد الفايق المدان في 20 ديسمبر الماضي، من قبل محكمة الاستئناف بفاس بالسجن 6 سنوات وغرامة قدرها مليون درهم مغربي بتهم الفساد واختلاس المال العام.

كما أشار التقرير ، إلى أن المحكمة ذاتها أدانت شقيقه جواد الفائق رئيس مجلس عمالة فاس بالسجن ثلاث سنوات وغرامة قدرها 50 ألف درهم مغربي بتهم استغلال النفوذ ونقل ملكية أرض بشكل غير قانوني.

وذكر التقرير، أن الشقيقين كانا من بين ستة أشخاص يخضعون للتحقيق بتهم إساءة استخدام المال العام وتلقي رشاوى وإصدار وثائق رسمية وبناء وحدات سكنية في أراضي وراثية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد