حكومة أخنوش تتهم المضاربين برفع الأسعار و تؤكد أنها تولي أهمية كبرى لقفة المغاربة

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “الحكومة تولي أهمية كبرى لفقة المغاربة وتعطي أيضا الأولوية للسوق الوطنية”، مشيرا إلى أن “الحكومة تقوم بمجهودات كبيرة من أجل تخفيض الأسعار”.

وأكد بايتاس في الندوة التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “الحكومة قامت بمجهودات كبيرة للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين من خلال مجموعة من الإجراءات التي حافظت على أسعار العديد من المواد من بينها إجراءات المراقبة اليومية”، مشيرا إلى أن “الحكومة ستستمر في متابعة ورش مراقبة الأسعار على المستوى الوطني والمحلي وتتابع عن كثب تموين السوق الوطني بجميع المواد الإستهلاكية”.

وشدد بايتاس، على أن “الحكومة لا ترمي بقضية المضاربة إلى جانب عن جانب آخر، بل على العكس الحكومة تقوم بكل المجهودات من أجل محاربة المضاربين الذين يضاربون في هذه المواد ما يؤدي إلى رفع الأسعار”.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن “الحكومة تتابع أسعار المواد كل على حدة وستتخذ إجرائات إلزامية من أجل تخفيض أسعار المواد إذا دعت الضرورة في وقتها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد