صندوق الضمان الإجتماعي يستنكر ويحذر من مراقبين مزيفين ينتحلون الهوية

زنقة 20. الدارالبيضاء

إستنكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سلوك شخصين، يقدّمان نفسيهما إلى العديد من أرباب العمل في محاولة منهما لانتحال هوية “مراقبين” في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأضاف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه يسهر على احترام التطبيق السليم لمختلف المقتضيات القانونية والتشريعية الجاري بها العمل، المتعلقة بالحماية الاجتماعية، من خلال مصالحه المختصّة والمكلّفة حصرياً بمهام التفتيش والمراقبة.

وفي هذا الصدد، عمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على تنزيل إجراءات ومساطر موحَّدة، تدخل في إطارها مهامّ التفتيش والمراقبة، التي يأمر بها الصندوق حيث يتم تنفيذها جماعياً من طرف عدة مراقبين ومفتشين تحت إشراف مباشر من مكلف بالمهمة أو رئيس قسم المراقبة، والذين يجب عليهم الإفصاح عن هوياتهم وتقديم بطاقاتهم المهنية، وتعليل مهمتهم بالأمر بمهمة المراقبة. كما أن مراقبي ومفتشي الضمان الاجتماعي سبق لهم أداءُ القسَم وهم ملزَمون بحفظ السر المهني.

فضلا عمّا سبق؛ وقصد تمكين المقاولات المنخرطة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من التحقق، في حالة الشك، من هويات المراقبين والمفتشين، فقد تم تخصيص مركز اتصال، يمكنهم التواصل معه على الرقم 05.22.54.86.54 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد