الداخلة.. تسمم غذائي يرسل 27 طفلاً إلى المستعجلات

زنقة 20 | علي التومي

تسببب تسمم غذائي أمس الجمعة في إرسال 27 طفلا بمدينة الداخلة إلى مستعجلات المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني من أجل تلقي الإسعافات الضرورية.

وحسب مصادر جد مطلعة لمكتب Rue20 بالأقاليم الجنوبية للمملكة ، فإن عدد ضحايا التسمم الغذائي قد وصل لحوالي 27 اغلبهم اطفال صغار من نفس الحي.

وأضافت مصادر ذات الجريدة أن مستعجلات المركز الإستشفائي الجهوي  بالداخلة تعيش في هذه اللحظات حالة من الإستنفار القصوى بعدما تقاطر عدد من الضحاي بالعشرات إلى جانب اسرهم وذويهم.

كما يشهد  محيط مستشفى الحسن الثاني بالداخلة حالة استنفار قصوى إثر توافد المصابين عليه، حيث تواصل كافة الأطقم الطبية والتمريضية  بذل اقصى جهودها من أجل تقديم مايلزم من العلاجات الضرورية للاطفال  وفق ما يستدعيه الوضع الصحي لكل واحد منهم.

وحسب نفس المصادر؛ فإن جميع الأطفال  الذين تعرضوا لحالة التسمم هم الآن في حالة جد مستقرة ولاتستدعي القلق وذلك نتيجة لتكاتف التدخلات الطبية التي تتواصل حتى اللحظة من منتصف الليل الجمعة/السبت..في إنتظار مغادرة جميع المصابين صباح الغد كأبعد تقدير.

وأشارت هذه المصادر  إلى أن لجنة مختلطة مكونة من المصالح المعنية وفور علمها بالواقعة توجهت إلى المستشفى المذكور لجمع معطيات حول طبيعة التسمم والذي تأكد لاحقا بأنه بسبب شرب ” لبن” ،حيث انتقلت ذات اللجنة فورا لصاحب المحل المتواجد بحي مولاي رشيد وفتح تحقيق معه ومصادرة جميع أنواع الألبان المتواجدة داخل المحل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد