إنفراد. نقابات الأموي وموخاريق والعزوزي تُلغي جميع إحتفالات فاتح ماي

  • زنقة 20
  • كشف مصدر خاص لـموقع “زنقة 20″، أنَ القيادات التنفيذية للاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي)، قرر في لقاء طارئ صباح يوم الثلاثاء 28 أبريل، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل إلغاء جميع الإحتفالات المخلدة لذكرى عيد الشغل لسنة 2015.
  • وستعلن القيادات التنفيذية للاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي) قرار إلغاء جميع الإحتفالات المخلدة لذكرى عيد الشغل لسنة 2015، خلال الساعات القليلة المقبلة.
  • وأفادَ مصدر موقع “زنقة 20″، أنَ اجتماع الهيئات التنفيذية الثلاث، جاء بعد الخرجات الإعلامية الأخيرة لوزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على هامش الاجتماع الأخير لمجلس الحكومة، والتي نفى فيها أي قرار للدولة في الزيادة في الأجور. وهو الموقف تضيف ذات المصادر، الذي أكده عبدالسلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، في أكثر من تصريح لوسائل الإعلام الوطنية.
  • التصريحات الحكومية خلفت حسب إفادة عدد من المسؤولين النقابيين، ردود فعل قوية لرفاق الأموي، والمخارق، والعزوزي، الذين كانوا أمهلوا في اجتماع سابق لهيئتهم التنسيقية، الحكومة 10 أيام، قصد الرد على المطالب الاجتماعية التي وضعتها النقابات لدى رئاسة الحكومة، والحسم في مضامينها في إطار جلسات الحوار الاجتماعي، قبل أن تفاجأ تضيف ذات المصادر، إلى تلكؤ رئيس الحكومة في دعوته المركزيات النقابية إلى عقد لقاء تفاوضي حقيقي وصريح مع النقابات، سيما وأن الطبقة العاملة لا يفصلها عن الاحتفال بعيدها الأممي إلا أربعة أيام.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد