حداد : التعامل مع الإتحاد الأوربي سيستمر و مشكلتنا مع البرلمان الأوربي

زنقة 20 ا الرباط

قال لحسن حداد رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب الإتحاد الاوربي، أن مشكلة البرلمان المغربي مع نظيره الأوربي و ليس مؤسسة الإتحاد الأوربي.

وأضاف حداد خلال إستضافته في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن التعامل مع الاتحاد الاوربي سيستمر والمشكلة هي مع البرلمان الأوربي.

و ذكر حداد ، أن الإتحاد الاوربي ، عبارة عن مؤسسات متعددة و يتشكل من مجلس الرؤساء والحكومات والذي يقرر و يسطر السياسات العامة و الأولويات بالنسبة للإتحاد، بالإضافة لمجالس الوزراء ، والمفوضية الأوربية القلب النابض للإتحاد الأوربي والتي لها صلاحيات الدفع بالتشريعات.

وأكد حداد أن ” المشكل الآن مع البرلمان الأوربي لأن مهمته محدودة يشارك فقط في التشريعات و يصادق على ميزانية الإتحاد الأوربي”.

المسؤول البرلماني المغربي قال أن المسؤول الاوربي المكلف بالجوار سيزور قريبا المغرب ، كما أن مجلس النواب المغربي سينظم نشاطا يحضره خبراء من المفوضية الاوربية وعديد الأنشطة التي ستنظم بالمغرب و سيحضرها مسؤولين و خبراء من الاتحاد الأوربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد