وفد من الطوغو يطلع على النموذج المغربي في الحماية الاجتماعية

0

زنقة 20. الرباط

جرى اليوم الثلاثاء بالرباط، تقديم التجربة المغربية في مجال الحماية الاجتماعية، لوفد وزاري طوغولي مهم يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة.

وتم أيضا، خلال اجتماع عقده وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مع الوفد الطوغولي، تقديم عرض تمحور بشكل خاص حول عرض العلاجات في المغرب، بما في ذلك مسلسل تنفيذ تعميم الحماية الاجتماعية وإصلاح المنظومة الصحية.

وقال السيد آيت الطالب، في تصريح للصحافة، إن هذا اللقاء توخى تبادل الخبرات في المجال الصحي، وخاصة فيما يتعلق بتعميم التغطية الصحية، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرز الوزير أن المغرب أضحى اليوم نموذجا يحتذى في هذا المجال، مضيفا أن هذا اللقاء هدف أيضا إلى استكشاف سبل التعاون بين الطرفين.

من جانبه، أوضح وزير الوظيفة العمومية والعمل والحوار الاجتماعي في الطوغو، جيلبرت باوارا، أن هذه الزيارة التي يقوم بها وزراء ومسؤولو مؤسسات الحماية الاجتماعية في الطوغو تعكس متانة أواصر الصداقة والأخوة والتعاون القائمة بين البلدين.

وأبرز أن الرئيس الطوغولي، فور إيسوزيمنا غناسينجبي، اعتبر أنه من الضروري القيام بهذه الزيارة إلى المغرب من أجل توطيد هذه الشراكة والتعاون، من خلال إجراء تبادلات مع العديد من المحاورين في مجال الصحة.

ونوه الوزير الطوغولي ، وهو أيضا رئيس الوفد ، بمضمون التبادلات والمناقشات مع الجانب المغربي، مؤكدا أن هذا اللقاء سيفتح الطريق أمام تعاون وشراكة دائمة ومستدامة، تتجاوز قطاع الصحة.

وجرى هذا اللقاء بحضور، على الخصوص، الوزيرتين الطوغوليتين للعمل الاجتماعي والنهوض بالمرأة ومحو الأمية، أدجوفي لولوني أبدوه-أناكوما، وللتنمية الأساسية والشباب والشغل، والمديرة العامة للمعهد الوطني للتأمين الصحي، ميريام دوسو-دالميدا، وكذا الوزيرة المنتدبة لدى وزير الصحة، المكلفة بالولوج الشامل للعلاجات، مامسيلي أكلا أغبا – آسيه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد