أوزين لوهبي : تداول قرب إعفائك من الحكومة ليست فيه أية إساءة أو تشهير

0

زنقة20ا الرباط

أعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي اليوم الثلاثاء، خلال استضافته بندوة نظمتها وكالة المغرب العربي للأنباء، بشكل علني متابعة صحافيين، بسبب نشرهم خبراً يتعلق بتداول قرب إعفائه من الحكومة.

وفي هذا الصدد قال محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، في تصريح لموقع Rue20، “أنا لم أسمع تصريح السيد الوزير لأنني منهمك في قضايا وملفات أكثر جدية، لكن إذا كان الخبر صحيحا وأنه ينوي بالفعل مقاضاة صحفيين فقط بسبب نشرهم لخبر يتعلق بتداول قرب اعفائه من الحكومة؛ فالأمر لايعدو أن يكون مجرد نية واعلان نوايا وهو أمر معتاد في حكومتنا الموقرة”.

وأوضح أوزين أن  “السيد الوزير يعي جيدا أن تداول خبر قرب الإعفاء ليست فيه أي إساءة، بل هو من قبيل الأخبار التي تعتري العمل السياسي من تعيين وإعفاء”.

وشدد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية في ذات التصريح لموقعنا، على أن “الأمر لم يقترن بالسب أو القذف، بل هو تصور وقراءة للمشهد السياسي ولأخبار تروج أو لنسلم جدلا رُوجت حول الفاعل السياسي. الأمر ليس مزعجا بالنسبة لي لأن السيد الوزير سبق وأن اعترف بزلات لسانه، وهو اعتراف يفرض الاحترام وعدم الانتباه لبعض تصريحاته”.

واعتبر أوزين أن “الوزير وهبي اعترف أيضا أن تواجده بالأغلبية يفرض عليه واجب التحفظ ولو كان في صف المعارضة لقال الكثير. وهو اعتراف آخر وجب شكر الوزير عليه لأن بالفعل هناك كثير ما يقال على حكومة تكتفي اليوم بالتفرج على الاوضاع عوض التحلي بالجرأة والشجاعة لتقديم البدائل”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد