الحركة الشعبية : فضيحة إمتحانات المحاماة قضية رأي عام والمحسوبية والمحاباة واضحة في قرائن المحتجين

0

زنقة 20. الرباط

عبر حزب الحركة الشعبية عن “قلقه الشديد في ملف نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، الذي تحول إلى قضية رأي عام، مطالبا بفتح تحقيق نزيه وشفاف لتنوير الرأي العام”.

وقال الحزب في بلاغ لأمينه العام، أن ” سياسة الهروب إلى الأمام اتجاه هذا النقاش العمومي والإعلامي الواسع حول نتائج وأجواء مباراة الأهلية لممارسة مهنة المحاماة لا يعمل في الأساس إلا على تزكية كل ما يروج من شبهات حول المباراة وكذا تغدية هذا الإحتفان غير المسبوق الذي فجرته هذه المباراة، وترسيخ القرائن المتداولة حول طغيان المحسوبية ونزوع القرابة والأهل على منطق الأهلية والمس بالحقوق واعتماد المحاباة في مباراة المحاماة التي هي أم الحقوق”.

واستغرب الحزب هذا” الصمت والتجاهل الغريب من لهذا الملف الذي أضحى يأخد منحى خطير ويدعو  في هذا السياق إلى فتح تحقيق نزيه ومستقل في هذه النازلة  للوقوف على حيثيات إجراء هذه المباراة ونتائجها  بذل ترك مكونات المجتمع فريسة لتضارب البلاغات واختلاط الحقائق بالإشاعات” .

ودعا حزب الحركة الشعبية إلى” تحصين مهنة المحاماة وحماية قدسيتها ومعانيها النبيلة ،  مؤكدا على احترامه الدائم لمهنة المحاماة وحرصه الموصول على جعلها بعيدا عن كل أشكال التدافع السياسي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد