برلمانية لوزير العدل: مباراة المحاماة مهزلة ووصمة عار على عاتقك

0

زنقة20ا الرباط

أكدت النائبة البرلمانية ريم شباط ، أن “نتائج مباراة المحاماة مهزلة ووصمة عار ستبقى على عاتق وزير العدل عبد اللطيف وهبي”.

وأضاف النائبة البرلمانية، في سؤال كتابي موجه لوزير العدل، أن “نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة الأخيرة خلقت موجة من الإستياء وتذمر كبيرة في أوساط الطلبة والمواطنات والمواطنين المغاربة بسبب لائحة الناجحين  في امتحانات مهنة المحاماة”، مشيرة إلى أن “أغلبهم ابناء مسؤولين ومحامين وسياسيين”.

وأكدت ريم شباط، أن “فضيحة المباراة لم تقتصر على الإعلام الوطني وإنما تم تداولها أيضا بمنابر إعلامية دولية بعدما ظهر على مستوى لائحة الناجحين أسماء لم تجتز المباراة بصفة نهائية، بل الأكثر من هذا مدير مركزي مشرف على هذه المباراة بوزارتكم ومرشح للمباراة في نفس الوقت وهي لوحدها كافية وملزمة قانونا لإلغاء نتائج هذه المباراة وإعادة العمية برمتها لوجود حالة التنافي وضرب مبدأ الشفافية والمصادقية وتكافؤ الفرص”.

وطالبت البرلمانية من وزير العدل بـ”إعطاء التوضحيات حول قائمة الناجحين في مباراة ولوج المحاماة حيث من العيب والعار أن تصبح مهنة المحاماة فئوية وعائلية تحرم شباب كفئ من الولوج لها”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد