التخلي عن ممرضة في الخلاء ليلاً يشعل احتجاجات بآسا

0

زنقة 20 | متابعة

تتواصل احتجاجات الأهالي والأسر، أمام المستشفى الإقليمي بآسا تضامنا مع ممرضة تعرضت للإهانة وشطط في استعمال السلطة واعتداء معنوي ولفظي من قبل زميل لها بذات المستشفى خلال نقلهم لحالة مرضية في اتجاه كلميم.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى صباح اليوم الأول من السنة الجديدة 2023,حيث عاشت ممرضة تشتغل بالمستشفى الإقليمي بآسا أسوأ أيام حياتها، بسبب إرغامها على النزول من داخل سيارة الإسعاف من قبل زميلها، والتخلي عنها بمنطقة خلاء بمنتصف الليل، بسبب خلاف حاد نشب بينهما.

فعاليات مدنية بآسا، نددت بشدة بالواقعة وانخرطت في سلسلة من التظاهرات الإحتجاجية لمطالبة الجهات الوصية بالتدخل الفوري للبحث في الموضوع ورد الإعتبار للممرضة التي عرضت حياتها للخطر من قبل مسؤول صحي.

واعتبرت هذه الفعاليات في بيان استنكاري لها ان هذا الفعل الذي صدر من مسؤول صحي بالمستشفى المذكور ، هو عمل يفتقد لروح المسؤولية ويعتبر خقا سافرا للمساطر المعمول بها في القطاع الصحي،وغير اخلاقي ولايراعي للزمالة صادر عن إطار صحي في مهنة لطالما وصفوها “بمهنة الملائكة”.

وفي الأخير استنكرت فعاليات اسا الطريقة التي يتم بها توزيع المهام والمسؤوليات في هذا القطاع وغياب اطر غير مسؤولة لمواجهة التحديات التي يواجهها القطاع بآسا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد