محكمة تارجيست الإبتدائية تواصل الريادة وطنيا في التحول الرقمي بمنظومة العدالة

زنقة 20. الحسيمة

تواصل المحكمة الابتدائية بمدينة تارجيست بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تفردها وريادتها جهويا ووطنيا على عدد من الأصعدة من أهمها الأوراش المعلوماتية المحدثة بالمحكمة لاسيما البرمجية المتعلقة بتدبير شعبة المحجوزات.

وأبرزت مصادر خاصة لمنبر زنقة 20، أن الفريق التقني التابع لمديرية التحديث ونظم المعلومات بوزارة العدل، إثر زيارة ميدانية، أبدى انطباعا جد إيجابي على هذه المبادرة التي كان لمحكمة تارجيست السبق في ابتكارها وتنزيلها على المستوى الوطني.

وقد تجلى هذا السبق الذي ابتكرته محكمة تارجيست الابتدائية، في اعتماد برمجية تطبيقية أثناء تطويرها على الإجراءات المعمول بها على مستوى شعب المحجوزات وما نصت عليه الدوريات والمناشير الصادرة عن وزارة العدل التي تعنى بتدبير تنظيم شعبة المحجوزات.

وأحاطت المحكمة كذلك الفريق التقني بجميع الجزئيات والتفاصيل التي تهم الشعبة بدءا من تضمين أوامر مستندات الاقتناع إلى تصفيتها عن طريق إتلافها أو إرجاعها لأصحابها أو إحالتها على إدارة أملاك الدولة.
كما أشاد الفريق التابع لوزارة العدل بأهمية التطبيق في إنجاز الإحصائيات الشهرية بكل سلاسة وسهولة.

ونوه ذات الفريق بمكانة المحكمة التي أمست تحتلها خصوصاً فيما يتعلق بجانب التحديث بعدما أصبحت محكمة نموذجية في هذا الإطار لمواكبتها جميع أوراش التحول الرقمي لمنظومة العدالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد