زبناء CIH يشكون الإحتيال والواقعة تصل القضاء

0

زنقة 20 | الرباط

تعرض عدد من زبناء بنك القرض العقاري والسياحي ” CIH ” لعمليات احتيال ونصب عبر رسائل نصية توصلوا بها على هواتفهم المحمولة.

و حذر البنك في بلاغ على صفحته الفايسبوك ، زبنائه من قرصنة حساباتهم وسرقة أموالهم من خلال روابط ملغومة.

وقال البك في بلاغ له، “على إثر توصل بعض المواطنين، زبناء وغير زبناء لبنك CIH، برسالة نصية باسم البنك، تعلمهم بتجميد حسابهم وتدعوهم لتحديث معلوماتهم عبر رابط إلكتروني، نود أن ننبه مستعملي تطبيق CIH MOBILE أن هه الرسالة احتيالية”.

و أضاف : “نحذر المواطنين من خطر إدخال معلوماتهم الشخصية إلا عبر الدخول المباشر للقنوات الرسمية التابعة للبنك”.

المصرف قال أنه قام بالإجراءات القانونية والاحترازية بشراكة مع السلطات المختصة في الموضوع.

و ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها زبناء بنك CIH لعمليات قرصنة ، حيث سجلت خلال السنوات الماضية، قرصنة حسابات زبناء مؤسسة القرض العقاري والسياحي “CIH Bank”، و استطاعت جهات غير معروفة اختراق المعاملات المالية لعدة مواطنين مغاربة.

و اعترف آنذاك “CIH Bank” بوجود اختراق لمعلومات زبنائها مع التأكيد على أن الأمر لا يتعلق بثغرة في نظامها، دون أن تحدد الجهة التي تقف وراء هذه العمليات أو النطاق الجغرافي الذي جرت منه محاولات القرصنة.

من جهة أخرى انتقد عدد من المكفوفين ، الطريقة التي يتعامل بها البنك المذكور مع زبنائه خاصة فئة المكفوفين.

وكتبت صفحة مكفوفي المغرب على فايسبوك : “ال CIH BANK ينشر على صفحته تنبيه على شكل صورة وكأن هذا التنبيه لا يعني المكفوفين وضعاف البصر وأنهم غير معنيين بفحوى هذا التنبيه وكأن هذه الفئة لا تستخدم البنوك وكأن هذه ليس لها وجود أصلا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد