موجة البرد القارس تهدد أرواح المتشردين في شوارع مراكش

0

زنقة 20 ا مراكش

يشكو عدد من المتشردين بمراكش من موجة البرد القارس التي اجتاحت المدينة الحمراء ونواحيها بعد انخفاض درجات الحرارة، حيث ازدادت معاناة هذه الفئات الهش بعد أن تُركت بشكل مباشر أو غير مباشر عرضة لتأثيرات البرد القارس أمام المساجد والساحات العامة وبمختلف الأزقة والأحياء والشوارع والحدائق العامة.

ويرى المنتدى المغربي لحقوق الإنسان فرع مراكش أن “هؤلاء المتشردين يواجهون خطر التجمد حتى الموت مع حلول بوادر الشتاء وذلك لمكوثهم في الشارع العام لفترات طويلة وبدون مأوى، ذلك أن هذه الفئة لا تملك بديلا عن الشارع العام لأنها ألفت حياة التشرد ويصعب عليها التكيف مع أي حياة أخرى طبيعية، كما أن الفقر والبطالة والتفكك الأسري ساهم بشكل كبير في تعميق هذا الشرخ الحاصل بين الواقع والمأمول إضافة إلى غياب برنامج اجتماعي يهم هذه الفئة وينقذها من الضياع ويحفظها من الثأثيرات السلبية لأحوال الطقس المتقلبة على أوضاعهم الصحية والاجتماعية”.

ويطالب الحقوقيون بـ”تفعيل دور الجمعيات المتخصصة في حماية الأسرة من أجل المساهمة في تمكين هذه الفئات الإنسانية من العيش في ظروف حسنة وتمكينها من المعالجة النفسية المجانية للآثار التي يخلفها الشارع على نفوسهم، بالإضافة إلى مساعدة الأطفال على الانخراط في الحياة بشكل عادي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد