رقم قياسي.. البنك الدولي يتوقع ارتفاع تحويلات مغاربة العالم إلى 120 مليار درهم

0

زنقة 20 | الرباط

توقع البنك الدولي أن تبلغ تحويلات الجالية المغربية المقيمة بالخارج، خلال السنة الحالية، 11.4 مليار دولار (ما يعادل 120 مليار درهم).

وأشار البنك الدولي إلى أن المغرب يحتل المرتبة الثانية في تحويلات الجاليات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد مصر التي يتوقع أن تستقبل تحويلات من مواطنيها في الخارج بحوالي 32.3 مليار دولار، فيما تحل لبنان في المرتبة الثالثة بنحو 6.8 مليارات دولار، تليها الأردن بـ4.6 مليارات دولار، وفلسطين بـ3.5 مليارات درهم، ثم تونس بـ2.1 مليار دولار.

وحققت تحويلات الجالية المغربية العام الماضي رقما كبيرا يناهز 93 مليار درهم، مما يعزز رصيد البلاد من العملة الصعبة.

وارتفعت تحويلات مغاربة العالم في العشرة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 11,5 في المائة، حسب التقرير الشهري الصادر عن مكتب الصرف الخميس فاتح دجنبر.

و انتقلت تحويلات مغاربة العالم في العشرة أشهر الأولى من العام الحالي إلى 88,9 مليار درهم، بعدما كانت في الفترة نفسها من العام الماضي في حدود 79,79 مليار درهم.

وسجلت تلك التحويلات في متم أكتوبر الماضي أعلى مستوى لها، مقارنة بالفترة نفسها خلال الأربعة أعوام الفخرية، حيث كانت تراوحت بين 55,4 مليار درهم 2018 و79,79 مليار درهم في 2021.

وبلغت تحويلات المغاربة في العام الماضي 93,7 مليار درهم، حيث كانت ارتفعت بنسبة 36,8 في المائة مقارنة بالعام الذي قبله.

ويتوقع، حسب بنك المغرب، أن تواصل تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج ارتفاعها لتصل إلى 100 مليار درهم في العام الحالي و92,4 مليار درهم في السنة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد