الجيش الموريتاني يطارد منقبين عن الذهب بالقرب من المناطق العازلة

0

زنقة20ا الرباط

أوقف الجيش الموريتاني عشرات المنقبين من جنسية سودانية خلال مزاولتهم نشاط التنقيب السطحي عن الذهب في منطقة شمال البلاد وبالقرب من المناطق العازلة.

وحسب مصادر إعلامية موريتانية، فإن الجيش الموريتاني قد سلم مؤخرا 40 منقبا عن الذهب إلى فرقة الدرك الموريتاني الوطني، بمقاطعة بئر ام كرين بالشمال الموريتاني.

وذكرت ذات المصادر، أن فرقة للجيش الموريتاني قد أوقفت مجموعات متفرقة من المنقبين بينهم 25 منقب سوادني كانوا بصدد عبور الحدود الشمالية الموريتانية من أجل التنقيب عن الذهب في المنطقة العازلة غير بعيد عن الجدار الدفاعي، مشيرة إلى أن الموقوفين سيتم إحالتهم على القضاء.

وأضافت المصادر ذاتها، أن أغلبية السودانيين الموقوفين، يتوفرون على بطاقات إقامة في موريتانيا ومن المنتظر أن يحال جميع الموقوفين على أنظار وكيل الجمهورية في محكمة ولاية تيرس زمور.

وتأتي هذه الخطوة للجيش الموريتاني، في الوقت الذي تعرض فيه مجموعة من المنقبين عن الذهب الموريتانيين لإطلاق الرصاص من جهات مجهولة أدت إلى مقتل العشرات بالحدود الفاصل بين المغرب والجزائر،وموريتانيا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد