هشام عبود رئيس مجلة العسكر الجزائري السابق: السيسي أهان تبون وأجبره على الهروب

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد الناشط الحقوقي والمعارض الجزائري هشام عبود، أن “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أهان الرئيس الجزائري وأجبره على الهروب من قمة المناخ وقمة الشرق الأوسط الخضراء”.

وكشف النشاط الحقوقي، في مقطع فيديو منتشر على اليوتوب، أن “أسباب هروب تبون من مصر وعدم مشاركته في قمة الشرق الأوسط الخضراء التي تلت قمة المناخ27 هو إحساسه بالإهانة بعدم لم يعطيه الرئيس المصري قيمة، حيث رفض السيسي إستقبال تبون في المطار قبل إنطلاق قمة المناخ على غرار ما قام به من إستقبالات في المطار لرؤساء الدول”.

وأضاف الناشط الحقوقي، أنه ” من بين الأسباب أيضا أن الرئيس تبون أحس بالغبن والإهانة بعدما كان قد قدم مؤخرا للرئيس المصري مبلغ 500 مليون دولار لمساعدة الإقتصاد المصري ومع ذلك لم يقم خلال قمة المناخ بإعطاء مكانة كبيرة بين رؤساء الدول”.

وأشار هشام عبود، إلى أن “قمة الإهانة التي أحس بها عبد المجيد تبون هو وضعه في الصفوف الأخيرة جدا أثناء إلتقاط الصورة التذكارية لرؤساء الدول بقمة المناخ وهي النقطة التي أفاضت الكأس”.

وتابع الناشط الحقوقي أن “هذه المعاملة المهينة للرئيس الجزائري جعلته يهرب من مصر ليلا ويرفض المشاركة في قمة الشرق الأوسط الأخضر، علما أن الرئاسة الجزائرية كانت قد أكد في وقت سابق مشاركة تبون في القمة المذكورة يومي 7و8 نوفمبر الجاري”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد