سكاي نيوز توقف مراسلها بنيويورك بعد احتجاج مغربي

زنقة 20 | متابعة

قررت إدارة قنوات سكاي نيوز عربية ، إيقاف مراسلها في نيويورك ، الجزائري رضا بوشفرة ، وذلك بعد واقعة اصطدامه مع سفير المغرب بالأمم المتحدة عمر هلال.

و أكدت مصادر من داخل القناة ، أنه تم إيقاف ذات المراسل بعد احتجاج رسمي من المغرب.

و عبر سفير المغرب بالأمم المتحدة عمر هلال، عن امتعاضه من سؤال صحافي جزائري يدعى رضى بوشفرة، ويشتغل مراسلا لقناة سكاي نيوز عربية الإماراتية في نيويورك.

مراسل سكاي نيوز ، وجه سؤالاً للسفير هلال قائلاً :” لماذا تتهمون الجزائر في كل الخطابات والتدخلات، لماذا تذكرون الجزائر أكثر من جبهة البوليساريو؟”.

ليرد عليه السفير هلال بالقول :” ممكن تفضل تذكر إسمك و ماهي الجهة التي تمثلها؟” ، ليجيبه المراسل الجزائر بالقول : ” رضى بوشفرة سكاي نيوز عربية”.

وعلى الفوز رد السفير هلال قائلاً : “سكاي نيوز عربية؟ وتتكلم باسم الجزائر وتدافع عن الجزائر الآن، أنت الآن تمثل الجزائر”، فرد عليه بوشفرة قائلا: أخلاقيا أنا صحافي ومن حقي أن أسأل أي سؤال”، فرد عليه السفير هلال ثانية: “سكاي نيوز التي تؤدي (تدفع) لك الثمن (الراتب). ولكني سأجيبك”. لماذا تكلمت عن الجزائر؟، لأنها الدولة الوحيدة التي خلقت البوليساريو وسلحتها ودعمتها دبلوماسيا وهذه السنة خصصت ستة ملايين دولار لعمل “لوبي ( Lobby) من أجل البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد