نائبة رئيس مجلس النواب لـRue20: اتهامات بوانو للنقابات غير مبررة و تسيئ للمؤسسة التشريعية

زنقة 20 ا الرباط

أطلق رئيس المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، أول أمس، “اتهامات” وصفت بـ”الخطيرة” داخل لجنة المالية بمجلس النواب، حيث قال بـ”أن النقابات تلقت “رشوة” من الحكومة للتوقيع على إتفاق الحوار الإجتماعي يوم 30 أبريل الماضي”.

نائبة رئيس مجلس النواب خديجة الزومي عن حزب الإستقلال طلبت بإستدعاء رجال الشرطة القضائية إلى البرلمان للتحقيق في هذه الإتهامات.

الزومي البرلمانية عن حزب الإستقلال، قالت في تصريح لموقع Rue20 ، إن “تصريحات رئيس مجلس النواب أساءت للمؤسسة التشريعية وللنقابات والأحزاب أغلبية ومعارضة”.

وأضافت الزومي في تصريح لموقع Rue20، أن “بوانو إتهم النقابات بتلقي رشوة للصمت في الحوار الإجتماعي بدون مبررات”، مشيرة إلى أنه “اليوم نحن نحتاج بعضنا البعض معاضرة وأغلبية من أجل الوطن”.

وأكدت الزومي، أن “تصريحات بوانو أضرت بصورة البرلمان والنقابات، ولا يمكن أن نقبل أن توجه إتهامات من أطراف كانت تدير تدبير الشأن العام في وقت سابق”.

وأكدت الزومي، أن التصريحات أصبحت متجاوزة الآن بعدما قدم بوانو إعتذاره على ما قاله، وذلك بعد إصراره أعضاء اللجنة”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هذه التصريحات أو غيرها من البوليميك الفارغ الذي تريدون كعادتكم تمويه الرأي العام عن جوهر الموضوع، هذا أمر الله الجميع و لم ينطوي على أحد، و لماذا لم تنددي بما صرح به أحد برلمانيي اغلبيتكم ،مع احترامي لبعض شخصيات حزبكم،لما صرح بأن المستشفيات العمومية هي عبارة عن مجزرة، لماذا لم تنتفضوا ضد هذه الإساءة إلى المستشفيات و إلى مهنيي الصحة .
    ثم في حقيقة الأمر أليس القبول ب 25درهم كتخفيض على الضريبة عل الدخل ،إهانة و سي و تحقير للنقابات التي كان عليها أن تنتفض صد هذا الأسلوب من التهكم عليها ،في الوقت الذي بلغت فيه أرباح قطاع المحروقات 90 مليار درهم منذ شهر فبراير إلى الآن، و مداخيل الضريبة على المحروقات 50مليار درهم ..اختشوا راه عيب و عار عليكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد