الطائفة اليهودية ببوردو تشيد بإلتفاتة الملك لتعزيز روابط الدياسبورا اليهودية مع بلدهم الأم

زنقة 20. بوردو

نظم افراد الطائفة اليهودية من اصل مغربي في الكنيس الكبير ببوردور بفرنسا، امسية ثقافية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة وبمبادرة من القنصلية العامة للمغرب.

وشارك في الامسية الحاخام الاكبر وحاخام بوردو وكل من كلود مامان وكوسى طايب فضلا عن إيريك ويزرات رئيس المحفل اليهودي.

وفي كلمة له بالمناسبة، ابرز القنصل العام للمملكة المغربية ببوردو أحمد نور سليمي ان هذا النشاط يأتي في إطار التوجيهات الملكية السامية لإعادة تنشيط المؤسسات التي تمثل الطائفة اليهودية المغربية مثمنا في،ذات الوقت الدور الذي ستلعبه اللجنة المكلفة بتعزيز روابط الدياسبورة اليهودية المغربية مع بلدها الأم.

في ذات السياق،نوه إيريك ويزرات رئيس المحفل اليهودي بالنموذج المغربي في التعايش بين جميع الأديان تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة بوصفه امير المؤمنين.

وأشاد كلود مامان الخام الكبير لبوردو بجلالة الملك ومبادراته من أجل الحفاظ على التراث والثقافة اليهودية المغربية.

من جانبه، ابدى الحاخام طايب موسى تفرد المملكة المغربية عبر التاريخ بإستقبال اليهود بفضل العناية التي خصصها ملوك الدولة العلوية لهذه الطائفة.

وعبر الحاضرون بهذه الامسية الثقافية عن تشبثهم بأهداب العرش العلوي المجيد مستثمرين هذه المناسبة برفع ايات الولاء والإخلاص إلى لعاهل البلاد الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد