سيديجي تسجل عودة قوية بعد الجائحة بتحقيق أرباح بنحو 1.6 مليار درهم

زنقة 20 / الرباط

أورد تقرير لصندوق الإيداع والتدبير لسنة 2021، أن المجموعة حققت أرباحا بنحو 1.6 مليارات درهم برسم السنة الماضية، مقارنة مع سنة 2020 الذي سجلت فيها عجزاً يناهز 3.8 مليارات درهم، فيما سجل إرتفاع في الأصول الخاصة بنحو 11 في المائة، لتصل مع نهاية العام الماضي إلى حوالي 16.7 مليارات درهم، وفق التقرير ذاته.

وكشف التقرير أن مجموعة (CDG) حققت ناتجاً بنكياً صافياً بنحو 2.2 مليار درهم عام 2021، بارتفاع قدره 207 في المائة مقارنة بعام 2020 الذي كان مطبوعاً بتداعيات أزمة كورونا.

وتتلخص مهمة صندوق الإيداع والتدبير في شعاره « لنعمل معا من أجل مغرب المستقبل ،» وهو يعكس التزام المجموعة بالانخراط في دينامية تقدم البلاد، من خلال تعبئة جميع الرافعات في مجال جمع وحماية الإدخار، وتوسيع رقعة الاحتياط، وتمويل الاقتصاد، وقيادة مشاريع البنية التحتية الكبرى ودعم السياسات القطاعية.

ومنذ تأسيسه سنة 1959 غداة الاستقلال، شكل صندوق الإيداع والتدبير بالنسبة للسلطات العمومية جهازا لتأمين الإدخار الوطني من خلال إدارة صارمة للودائع. وقد رافق تنمية موارد صندوق الإيداع والتدبير منذ نشأته اتساع مهامه، فضلا عن التحديث المستمر لأساليب عمله وتنظيمه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد