بعد سنتين من التوقف.. معرض الفرس بالجديدة يعيد فتح أبوابه

0

زنقة20ا الجديدة

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بحر الأسبوع الجاري، بزيارة لمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، من أجل الوقوف على تقدم الاستعدادات الجارية لتنظيم الدورة 13 لمعرض الفرس للجديدة، المزمع تنظيمها من 18 إلى 23 أكتوبر حول موضوع “الفرس، عامل للتنمية المجالية”.

وفي تصريح للصحافة بالمناسبة، أكد صديقي، أن دورة هذه السنة لمعرض الفرس ستشكل فرصة للتطرق من جديد إلى دور الفرس كعامل للتنمية المجالية، ومناسبة للتأكيد على الأهمية التي يكتسيها الخيل في التراث الثقافي للمملكة.

وأوضح الوزير أن الأمر يتعلق بزيارة لتتبع الاستعدادات لتنظيم الدورة ال13 من معرض الفرس الذي يعود هذه السنة بعد توقف دام سنتين بسبب الجائحة، مبرزا أن هذا الحدث له أهمية كبيرة سواء على المستوى الوطني أو الدولي، من خلال مشاركة عدة دول في المسابقات الرياضية والمعارض.

وأشار إلى أنه من المرتقب أن يستقبل المعرض أزيد من 200 ألف زائر من المغرب ومن خارج المملكة، مع حضور قوي للوفود الإفريقية رفيعة المستوى، مبرزا أن المعرض يضطلع بدور مهم على المستويات الثقافية، والاجتماعية، والاقتصادية.

وفي هذا السياق، أبرز أن قطاع الخيول يوفر حوالي 30 ألف فرصة شغل، خاصة وأن هذا القطاع قد استفاد من اهتمام خاص طيلة فترة مخطط المغرب الأخضر، ويواصل التمتع بمكانة هامة في إطار الجيل الأخضر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد