لفتيت يدعو الولاة والعمال إلى تنظيم مباريات لسد الخصاص في مجالس العمالات والأقاليم

0

زنقة 20 | علي التومي

دعا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ولاة وعمال اقاليم المملكة، للنظر في الخصاص الحاصل في توزيع الموظفين المنتسبين لميزانية مجالس العمالات والأقاليم ومصالح الإدارة الترابية لوزارة الداخلية والعمل على تنظيم مباريات للتوظيف.

وزير الداخلية، قال في دورية موجهة لولاة وعمال اقاليم البلاد، أن بعض هذه المجالس تعرف خصاصا ملحوظا في بعض التخصصات والكفاءات التقنية، لاسيما بعد انتهاء عملية توزيع الموظفين المنتسبين لميزانية مجالس العمالات والأقاليم ومصالح
الإدارة الترابية لوزارة الداخلية، لبقا للمادة 227 من القانون التنلظيمي رقم 14 .112 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

ومن أجل سد هذا الخصاص تضيف ذات الدورية، فقد تقرر فتح مباريات التوظيف، وبصفة استثنائية ببعض مجالس العمالات والأقاليم التي تعرف نقصا في بعض التخصصاث التقنية، في انتظار الإنتهاء، من الدراسة التي تقوم بها مصالح هذه الوزارة من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للتوظيف بالنسبة لباقي فئات الموظفين.

ويتعلق الأمر بحسب الدورية،المهندسون المعماريون؛ المهندسون في الهندسة المدنية والهندسة القروية؛ التقنيون في الئدسة المدنية والإعلاميات والصيائة والشبكات والكهرباء؛ التقنيون في سياقة أليات الأشغال الكبرى والميكانيك وكربا، السيارات، مع ضرورة التوفر على وخصة السيافة من نوع C أو 0.

وتاتي هذه العملية، في إطار مواكبة الجماعات الترابية في مجال تدبير مواردها البشرية بالشكل الذي يضمن لها التوفر على الكفاءات اللازمة للقيام بالمهام المنوطة بها، واستنادا إلى دراسة المعطيات الإحصائية المتعلقة بالموارد البشرية التابعة لمجالس العمالات والأقاليم بالبلاد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد