آلاف الشباب المغاربة يلجؤون إلى “القرعة” لمعانقة الحلم الأمريكي

زنقة 20 | الرباط

يستعد آلاف المغاربة لتجريب حظهم للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أيام من افتتاح التسجيل في قرعة الهجرة إلى بلاد “العم سام” لسنة 2023، وهو الموعد السنوي الذي ينتظره آلاف الشباب المغاربة على أمل الحصول على الـكرين كارد.

و يُفتح باب التقديم في 6 أكتوبر 2022 لغاية 10 نوفمبر 2022 ، على الموقع الإلكتروني (dvlottery.state.gov)، فيما ستظهر نتيجة برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا يوم 7 أبريل 2023 من خلال الموقع الرسمي للهجرة.

وفور صدور إعلانات ما قبل بدء الترشح، بادر آلاف المغاربة من مختلف مناطق المملكة إلى الشروع في تحضير ملفاتهم لملء الاستمارات الإلكترونية الخاصة بذلك.

وفي حالة حالفهم الحظ في عملية الاختيار العشوائي (القرعة)، سيتم توجيه المرشحين للهجرة نحو السفارة لمباشرة إجراءات طلب التأشيرة، التي تتطلب تأدية الرسوم الخاصة بها فقط.

ويشارك في القرعة الأمريكية الملايين من مختلف الدول المتاح لمواطنيها المشاركة، ضمنها المغرب، ويفوز بالبطاقة الخضراء كل سنة 50 ألف شخص عبر العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد