رئيس الحكومة يتعهد بتحسين أجور الموظفين والعمال في القطاعين العام والخاص

زنقة 20 | الرباط

وجه رئيس الحكومة عزيز أخنوش منشورا إلى أعضاء الحكومة، حول إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2023.

وقال أخنوش في المنشور أن الحكومة اتخذت مجموعة من التدابير التي تستجيب للأولويات وهي التحكم في ارتفاع الأسعار والحد من تداعياته على القدرة الشرائية للمواطنين، موازاة مع الحد من آثار الجفاف ، وذلك من خلال تخصيص أزيد من 30 مليار درهم إضافية لدعم المواد الأساسية ، وقطاعات النقل ، والسياحة، والفلاحة، إلى جانب التصدي بكل حزم للمضاربات والتلاعب بالأسعار تفعيلا لتوجيهات الملك محمد السادس.

و ذكر رئيس الحكومة، أن الأخيرة ستعمل على تكريس السلم الاجتماعي من خلال التوقيع على ميثاق وطني للحوار الاجتماعي مع الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين ، تضمن مجموعة من التدابير التي ستمكن من تحسين الوضعية المادية للأجراء في القطاعين العام و الخاص.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    ما ينتظره الشعب المغربي و معه ملك البلاد حفظه الله هو التنزيل العاجل لتعليمات جلالته السامية فيما يتعلق بمحاربة المضاربات و التخفيف من وطأة الغلاء الذي يعتبر جزء كبير منه احتكاريا و غير مبرر،و ليس خطاب التسويف و الانتظارية
    كثيرة هي الدول التي خفضت من أسعار المحروقات بشكل ملموس جدا و ذلك لسببين الأول يرجع إلى انخفاض في إليه الدولي و الثاني إلى اتخاذ إجراءات تضامنية عاجلة و حينية و ليس تسويفية و كلامية .
    ما يحدث في بلادنا في الحقيقة في يخص أسعار المحروقات هو جريمة اقتصادية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد