رئيس الحكومة يدعو وزرائه إلى ترشيد المياه وتقليص التنقلات ونفقات المؤتمرات و الدراسات

زنقة 20 | الرباط

وجه رئيس الحكومة عزيز أخنوش منشورا إلى أعضاء الحكومة، حول إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2023.

رئيس الحكومة طلب من وزرائه ترشيد استعمال المياه، و تقليص نفقات استهلاك الكهرباء عبر الحرص على استعمال الطاقات المتجددة إلى جانب عقلنة النفقات المتعلقة بالاتصالات.

أخنوش، دعا أيضا أعضاء الحكومة، إلى عدم مراكمة المتأخرات و إعطاء الاولوية لتصفيتها ، خاصة تلك المتعلقة بالماء و الكهرباء ، المستحقة فعليا لفائدة المكتب الوطني للماء و الكهرباء.

كما دعا رئيس الحكومة، إلى التقليص لأقصى حد من نفقات التنقل ، و التنقل داخل و خارج المملكة ونفقات الاستقبال والفندقة و تنظيم الحفلات و المؤتمرات والندوات وكذا نفقات الدراسات.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    من بين محاسن فترة كوفيد خلال السنتين الماضيتين أنها أبانت و بطريقة لا مجال لاشك فيها عن جدوى اللقاءات الدراسية أو الندوات التي تتم عن بعد ،فهي لا تتطلب مصاريف لا تنقل و لا مبيت و لا ممونين حفلات لتقديم الشاي و لا اي شيء بكل مشارك يضع أمامه فنجانه و يشارك عبر الشاشة .
    و لذلك تم توفير ملايين من الدراهم خلال هاته الفترة تم استغلالها لمصاريف ذات الأولوية و ما أكثرها. قم هناك كارثة أخرى و هي اقتناء السيارات الفارهة و استعمال المحروقات بطريقة شرهة من طرف العديد من المسؤولين و لأهداف شخصية و ليس للمصلحة و هذا ايضا يجب محاربته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد