برنامج اختبارات الملحقين القضائيين يصدر بالجريدة الرسمية و مباراة على الأبواب (وثيقة)

0

زنقة 20 | الرباط

صدر بالجريدة الرسمية في عددها الأخير، قرار وزير العدل، المحدد لطريقة الاختبارات الكتابية لمباراة الملحقين القضائيين.

وكانت الحكومة قد صادقت على مشروع المرسوم رقم 2.22.127 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.05.178 الصادر في 22 من ربيع الأول 1427 (21 أبريل 2006) بتحديد شروط المشاركة في مباراة الملحقين القضائيين وبرنامج الاختبارات وتنقيطها وكذا الإجراءات المتعلقة بامتحان نهاية تدريب الملحقين المذكورين.

و سواء في شقها الاولي المتعلق بالاختبار الانتقائي المتاح للجميع ( حاصل على الاجازة مهما كان عدد السنوات وبدون ميزة)، أو الاختبارات الكتابية، التي سيجتازها من نجح فقط في الإختبارات الأولية، فإن المواد الواجب ضبطها هي قانون الالتزامات و العقود، القانون الجنائي، مدونة الأسرة، القانون التجاري القانون الاداري، وقانون المسطرة المدنية، قانون المسطرة الجنائية، التنظيم القضائي.

و بعد صدور هذا القرار في الجريدة، يترقب العديد من طلبة القانون، صدور إعلان المباراة في الايام المقبلة كما أعلن عن ذلك وزير العدل في وقت سابق.

 

وكان المشروع الذي صادقت عليه الحكومة، قد شمل تعديل مقتضيات كل من المادة 4 المتعلقة بتركيبة لجنة المباراة، ومقتضيات المادة 5 المتعلقة بتأليف لجنة الحراسة، والمادة 6، بما يفيد أن مباراة الملحقين القضائيين أصبحت تشتمل على اختبار انتقائي أولي يسبق أربعة اختبارات كتابية وثلاثة اختبارات شفوية، بدل انتقاء أولي ثم اختبارات كتابية وشفوية. بالإضافة إلى ملاءمة المواد 8 و9 و11 و12 و13 و14 و15 من مشروع هذا المرسوم مع النظام الجديد لمباراة الملحقين القضائيين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد