موقع Rue20 ينشر برنامج زيارة دي ميستورا إلى الأقاليم الجنوبية

0

زنقة 20 ا العيون

أكد مصدر مطلع، أن المبعوث الأممي للصحراء المغربية ستافان دي ميستورا الذي حل بالمغرب اول أمس السبت، سيقوم بعدة زيارات عمل للأقاليم الجنوبية للمملكة اليوم الإثنين.

وأوضح المصدر، المبعوث الأممي سيلتقي بوالي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكيرات وحمدي ولد الرشيد رئيس مجلس الجماعي لمدينة العيون، بالإضافة إلى عقد لقاء مع عدد من منتخبين بباقي الأقاليم باعتبارهم ممثلين للساكنة.

وسيلتقي المبعوث الأممي بأعيان وشيوخ القبائل وفعاليات مدنية وحقوقية تنشط بالأقاليم الجنوبية للممكة.

وتابع المصدر، أن هذه اللقاءات هدفها الوقوف على المشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها مدن الأقاليم الجنوبية ومدى تقدمها لخدمة الساكنة.

يذكر أن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أعلن  الجمعة الماضية أن المبعوث الأممي للصحراء المغربية ستافان دي ميستورا سيزور المغرب السبت، مضيفا أنه “يعتزم زيارة الصحراء المغربية أيضا” ومقابلة “جميع أصحاب المصلحة في المنطقة في الأيام المقبلة”.

وعن احتمال إعادة إطلاق طاولات مستديرة مماثلة لتلك التي نظمها المبعوث الألماني السابق هورست كولر عام 2019 قبل استقالته، أشار دوجاريك أن “ما يبحث عنه (دي ميستورا) هو كيف يمكننا دفع الحوار قدما في سياق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

وتأتي زيارة للمبعوث الامتي ستافان دي ميستور إلى المغرب، في سياق تحولات مهمة إيجابية في مواقف دول كبرى من المقترح المغربي على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإسبانيا إضافة إلى العديد من الدول الاوروبية والأفريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد