ضمنها رجال أمن وموظفة ولائية.. السجن النافذ لأفراد شبكة مطار مراكش

0

زنقة 20 . الرباط

قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش عشية يوم امس الثلاثاء في حق أفراد ” شبكة مطار مراكش” المتخصصة في التهجير السري بالسجن النافذ و المتهمين بتكوين عصابة إجرامية وتزوير سندات سفر وتنظيم الهجرة السرية.

ويتعلق الأمر برجلي أمن يعملان بمطار مراكش – المنارة الدولي ” م ، شه ” خمس سنوات حبسا نافذا وغرامة 500000 درهم , “مح ، شلا ” خمس سنوات حبسا نافذا وغرامة 500000د ، ومتصرفة بولاية الجهة تعمل كملحقة بالمطار نفسه “س ، الر” 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة 500000 درهم بالإضافة إلى مواطنين أحدهما فرنسي من أصول مغربية “ح ، مح” خمس سنوات حبسا نافذا وغرامة 500000 درهم وهو المتهم الرئيسي في الملف وآخر مغربي يقيم في بلجيكا “السع، الناج” ثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة 500000 درهم وبإتلاف بطاقتي التعريف الفرنسيتين المزيفتين المحجوزتين بالملف، ومصادرة الهواتف المحجوزة لفائدة إدارة أملاك الدولة الخاصة.

ويشار ان القضية تفجرت في أعقاب توقيف عناصر شرطة الحدود بمطار مراكش المنارة بتاريخ 7 ماي الجاري لمرشحين (02) للهجرة غير الشرعية بعدما أدليا بسندات هوية فرنسية مزورة وبشهادات PCR مزيفة للكشف عن وباء كورونا.

وأوضح المصدر أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش كمرحلة أولى من البحث أسفرت عن توقيف الشخص المتورط في تزوير شهادات الكشف عن فيروس كورونا وتقديمه أمام النيابة العامة المختصة برفقة الشخصين المرشحين للهجرة غير الشرعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد