تواصل الأشغال بالمركب المينائي الداخلة الأطلسي العملاق

0

زنقة 20. الداخلة

تتواصل لأشغال على قدم وساق لبناء ميناء الداخلة الأطلسي العملاق؛ مشروع حيث يعتبر واحدا من أضخم الأوراش التي أطلقها ‎المغرب ضمن المشاريع التنموية المدرجة في إطار النموذج الجديد لتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستستغرق اشغال المشروع الاول بافريقيا والذي كلف المملكة المغربية استثمارا ضخما تصل قيمته إلى 1250 مليار سنتيم بما يعادل 1,24 مليار دولار أشغاله 7 سنوات.


كما سيضم هذا المركبر المينائي العملاف والبالغ التكلفة  3 موانئ منها ميناء تجاري و ميناء مخصص للصيد الساحلي وفي أعالي البحار وميناء ثالث مخصص في صناعة وتركيب السفن.

وستقام إلى جانب هذا الميناء الواعد منطقة اقتصادية تمتد على مساحة تقدر بحوالي 1650 هكتارا، وتهدف إلى تقديم خدمات صناعية ولوجستيكية وتجارية عالية الجودة.

ويطمح هذا المشروع الاستراتيجي المتميز، الذي يأتي لتعزيز البنيات التحتية في جهة الداخلة – وادي الذهب، إلى المواكبة والدفع بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية للمغرب مع إفريقيا، ليشكل بذلك دعامة رئيسية للاندماج والإشعاع القاري والدولي للمملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد