الأمن والدرك يتجندان لتأمين امتحانات الباكلوريا و بنموسى يدعو إلى محاربة الغش

0

زنقة 20 | الرباط

استعدادات أمنية مكثفة تجري حالياً لتأمين امتحانات الباكلوريا التي ستجرى بالمغرب أيام 20 و21 و22 يونيو الجاري.

 

في هذا الصدد، قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بزيارة للمركز الوطني للتقويم والامتحانات بالرباط للوقوف على عملية تسليم مواضيع اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2022 إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

واطلع الوزير خلال هذه الزيارة على مختلف عمليات الإعداد لهذا الاستحقاق الوطني الذي يتم التحضير له في وقت مبكر، حيث يتم الشروع في تهيئ مواضيع الاختبارات بداية الموسم الدراسي.

وشدد الوزير، بهذه المناسبة، على ضرورة تكثيف آليات الحوار مع الآباء والأمهات وأولياء الأمور لأجل التخفيف من الضغوطات النفسية التي يواجهونها أمام هذه الظرفية الخاصة.

كما نوه بالتعبئة الوطنية لكل الأطر الإدارية والتربوية وانخراطها لأجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام وتجندها للسهر على حسن سير مختلف محطاته، بدءا من إعداد مواضيع الاختبارات والاعتكاف على عمليات الطبع والاستنساخ والإجراء والتصحيح إلى مرحلة الإعلان عن النتائج النهائية.

ولأجل ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، دعا وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى ضرورة اعتماد الآليات الكفيلة بمحاربة كل مظاهر الغش، واتخاذ كافة التدابير الضامنة للسرية التامة والتحلي باليقظة اللازمة لتفادي التشويش على سير هذا الامتحان معربا عن شكره وامتنانه للسلطات الإقليمية والمحلية على انخراطها وتعاونها لضمان تأمين إجراء امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد