إدارة الضرائب تتعقب “الأثرياء الجدد”.. اليوتوبرز و مؤثري الإنستاغرام وتيك توك تحت المراقبة

0

زنقة 20 | الرباط

تتعقب إدارة الضرائب مستخدمي اليوتيوب و إنستاغرام و تيك توك، وغيرهم من المؤثرين المشهورين على الشبكات الاجتماعية.

و قالت صحيفة إيكونوميست، أن السلطات الضريبية تشدد الخناق على المؤثرين على شبكات التواصل الإجتماعي الذين يجنون أرباحا وصفت بالطائلة.

و ذكر نفس المصدر، أن إدارة الضرائب تدرس عن كثب حالة العديد من هؤلاء المؤثرين، والذين يدرون دخلاً هامًا ولا يصرحون به لدى الضرائب أو يقومون بالإبلاغ عن أرقام غير حقيقية.

وقد توصل بعضهم حسب ذات المصد، بالفعل إلى اتفاق ودي مع المديرية العامة للضرائب ووعدوا بالامتثال للقانون، فيما لا يزال آخرون في مفاوضات مع السلطات الضريبية.

وتجدر الإشارة إلى أن المكاتب الإقليمية لإدارة الضرائب تلقت تعليمات لتتبع هؤلاء “الأثرياء الجدد” الذين لا يعلنون عن دخلهم بالكامل والذين يعتقدون أنهم محصنون من كل متابعة.

وتشير الإيكونوميست إلى أن السلطات الضريبية تستخدم عدة وسائل للوصول إلى هؤلاء المؤثرين ، لا سيما من خلال الوصول إلى البيانات المصرفية ، وما إلى ذلك.

ويشير المصدر نفسه إلى أن الاستثمارات الكبيرة في مجال البيانات تتيح الآن للخدمات الضريبية الحصول على جميع الأدلة اللازمة فيما يتعلق بالفجوة بين المداخيل، وتلك المصرح بها رسميًا من قبل المؤثرين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد