استنزاف الأركان يسائل سلطات إنزكان

0

زنقة 20 ا إنزكان

تشهد غابة الأركان بعمالة إنزكان أيت ملول استنزاف لشجرة الأركان من طرف بعض الساكنة والمجهولين دون تحرك الجهات المعنية للحد من استنزاف لثروة شجر الأركان الذي تزخر بها المنطقة، والذي يـُعتبر الإرث الإنساني العالمي كما تصنفها منظمة اليونسكو.

وطلبت جمعيات المجتمع المدني من الجهات المعنية خاصة المياه والغابات ومحاربة التصحر بضرورة التدخل لوضع حل لاستنزاف الثروة الغابوية التي تتعرض للسرقة في واضحة النهار، إثر جهل البعض لقيمة هذه الشجرة وباقي الأشجار والأعشاب الطبية.

وفي ذات السياق، راسلت جمعيات بيئية عامل إنزكان أيت ملول من أجل التدخل لتحديد فترة موسم الجني بغابة الأركان بعمالة إنزكان أيت ملول.

وطالبت الهيئات الجمعوية من العامل أبو الحقوق منع العموم من جمع فاكهة الأركان أو الرعي في مناطق إنتشارها، وذلك تثمينا لهذا المنتوج الذي يعتبر إرثا عالميا ترافع بشأنه المغرب لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة. وكذلك من أجل حماية هذا الموروث الذي يتعرض للإستغلال الجائر طيلة السنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد