حصري/ لقجع يقود مفاوضات الحوار الإجتماعي مع النقابات و توقيع الإتفاق الجمعة المقبل

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، من مصادر موثوقة أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، سيلتقي اليوم الأربعاء او غدا الخميس ، ثلاثة وزراء وهم فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، و يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، و غيثة مزور الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ، و ذلك في اطار عرض مخرجات اللقاءات التي قادها فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية مع النقابات الأكثر تمثيلية، في إطار الحوار الاجتماعي.

و ينتظر أن يرفع لقجع ، مطالب النقابات التي التقاها طوال الاسابيع الماضية، إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الذي استبعدت مصادرنا ان يلتقي شخصيا بزعماء النقابات ، حسب ما نشرته وسائل إعلام مختلفة.

و حسب مصادرنا الموثوقة، فإن الحكومة ستوقع الجمعة المقبل 29 ماي، اتفاقها المنتظر مع النقابات، يوم واحد قبل حلول عيد الشغل، بحضور فوزي لقجع ، مستبعدة مشاركة رئيس الحكومة.

و حسب مصادرنا، فإن فوزي لقجع هو القائد الفعلي الرئيسي للمفاوضات مع النقابات ، فيما تتلخص مهمة وزراء اخرين مثل يونس السكوري وزير الشغل، و غيثة مزور ، و مصطفى بايتاس ، في رئاسة لجان داخل الحوار الاجتماعي.

و عقدت أمس الثلاثاء و اليوم الاربعاء ، آخر جولات الحوار مع النقابات ، و ذلك بالإستماع إلى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وباقي النقابات من طرف الوزير لقجع.

و تترقب النقابات أسبوعا حاسما قبل حلول عيد الشغل للبت في مختلف تفاصيل الملف المطلبي المرفوع إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، و الذي يهم أساساً الزيادة في الأجور وحماية القدرة الشرائية وأوضاع شغيلة القطاعين العام والخاص، فضلا عن الحريات النقابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد