حصري/ لقجع يقود مفاوضات الحوار الإجتماعي مع النقابات و توقيع الإتفاق الجمعة المقبل

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، من مصادر موثوقة أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، سيلتقي اليوم الأربعاء او غدا الخميس ، ثلاثة وزراء وهم فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، و يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، و غيثة مزور الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ، و ذلك في اطار عرض مخرجات اللقاءات التي قادها فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية مع النقابات الأكثر تمثيلية، في إطار الحوار الاجتماعي.

و ينتظر أن يرفع لقجع ، مطالب النقابات التي التقاها طوال الاسابيع الماضية، إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الذي استبعدت مصادرنا ان يلتقي شخصيا بزعماء النقابات ، حسب ما نشرته وسائل إعلام مختلفة.

و حسب مصادرنا الموثوقة، فإن الحكومة ستوقع الجمعة المقبل 29 ماي، اتفاقها المنتظر مع النقابات، يوم واحد قبل حلول عيد الشغل، بحضور فوزي لقجع ، مستبعدة مشاركة رئيس الحكومة.

و حسب مصادرنا، فإن فوزي لقجع هو القائد الفعلي الرئيسي للمفاوضات مع النقابات ، فيما تتلخص مهمة وزراء اخرين مثل يونس السكوري وزير الشغل، و غيثة مزور ، و مصطفى بايتاس ، في رئاسة لجان داخل الحوار الاجتماعي.

و عقدت أمس الثلاثاء و اليوم الاربعاء ، آخر جولات الحوار مع النقابات ، و ذلك بالإستماع إلى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وباقي النقابات من طرف الوزير لقجع.

و تترقب النقابات أسبوعا حاسما قبل حلول عيد الشغل للبت في مختلف تفاصيل الملف المطلبي المرفوع إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، و الذي يهم أساساً الزيادة في الأجور وحماية القدرة الشرائية وأوضاع شغيلة القطاعين العام والخاص، فضلا عن الحريات النقابية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد