إسبانيا تفكك شبكة متخصصة في تسهيل حصول أطفال مغاربة على الجنسية

0

زنقة 20 | الرباط

باشرت الشرطة الإسبانية بمدينة مليلية تحقيقاتها بشأن شبكة متخصصة في تسهيل حصول أطفال مغاربة ولدوا بالمدينة المحتلة، بطرق احتيالية.

جاء ذلك على إثر اعتقال الشرطة الاسبانية 79 شخصا مشتبها في تورطهم في عمليات تسهيل حصول أطفال مغاربة مولودين بمدينة مليلية المحتلة، على الجنسية الإسبانية بطرق مشبوهة.

وكشفت العملية ، التي أسفرت عن اعتقال 79 شخصا، من ضمنهم 51 شخصًا تم اعتقالهم بمليلية و 28 آخرين داخل شبه الجزيرة الإيبرية عن شبكة ربطت اتصالات بمواطنين يتوفرون على الجنسية الإسبانية، على أساس أنهم الآباء البيولوجيين للأطفال المولودين بمليلية، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 1500 و 3000 يورو.

وأوردت وسائل اعلام اسبانية، بأن أمهات هؤلاء الأطفال دخلن الى المدينة المحتلة بغرض الولادة في مستشفى المدينة المحتلة، ودفعن مبالغ تتراوح بين 1500 و3000 أورو، لأشخاص ذوي جنسية اسبانية، للاعتراف بالمواليد كأطفال بيولوجيين لهم، وتسجيلهم في السجل المدني.

وبهذه الطريقة الملتوية، يحصل الأطفال المواطنين بالمدينة بسهولة على الجنسية الإسبانية، ما يخول لأمهاتهم حق تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة في إسبانيا.

ويجهل حجم هذه الظاهرة وعدد الحالات المسجلة، وهي قضية تواصل الشرطة الإسبانية تسليط المزيد من الضوء عليها بهدف الإحاطة بكل حيثياتها، علما أن العديد من النساء المغربيات دأبن على التوجه نحو مليلية لوضع مواليدهن بهدف تمكينهم من الحصول على الجنسية الإسبانية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد