دي ميستورا يلتقي ممثل البوليساريو ساعات قبل انعقاد مجلس الأمن حول الصحراء

0

زنقة 20 | متابعة

قبيل جلسة مجلس الامن المرتقبة؛ التقى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا مع ممثل جبهة البوليساريو بنيويورك سيدي محمد عمار.

وقال ممثل البوليساريو بنيويورك في تغريدة له على تويتر، بأنه “ناقش مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة عملية السلام التي تشرف عليها الأمم المتحدة، وأنه “اطلعه على موقف جبهة البوليساريو بشأن آفاق هذه العملية والقضايا ذات الصلة”.

هذا اللقاء ياتي ساعات قبل انعقاد الاجتماع المرتقب لمجلس الأمن في 20 من أبريل الجاري، لمناقشة مستجدات الوضع المتعلق بنزاع الصحراء.

وينتظر أن يستمع أعضاء المجلس الدولي إلى إحاطة شاملة حول اهم الاتصالات التي أجراها المبعوث الاممي إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا خلال لقائه بالأطراف المعنية بالنزاع.

ويرتقب كذلك أن يستمع أعضاء المجلس الامن الدولي للإحاطة التي ييقدمها الممثل الخاص للأمم المتحدة بالصحراء ورئيس بعثة “المينورسو” ألكسندر إيفانكو حول ظروف إشتغال البعثة بالمنطقة.

وياتي في ظل تعنت قادة جبهة الوليساريو واعلان تنصلهم من إتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة مع المغرب سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة في الوقت الذي شدد فيه مجلس الامن على الإحترام التام لهذا الإتفاق.

وكان  قرار مجلس الامن الأخير رقم 2602 الصادر في أكتوبر 2021، قد شدد على ضرورة الاستئناف البنّاء للعملية السياسية، وذلك بالاستفادة من التقدم الذي أحرزه المبعوث الشخصي السابق كوهلر، مؤكدا على الحاجة إلى تحقيق حل سياسي واقعي وعملي ودائم ومقبول من جميع الأطراف على أساس التوافق، مؤكدا على استمرارية مسلسل الموائد المستديرة بمشاركة كل الأطراف بما فيها الجزائر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد