مصادر: إعادة فتح المعابر الحدودية مع مليلية في فاتح ماي

0

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر إعلامية بمدينة مليلية اليوم الأربعاء، أن عودة حركة المرور بالمعابر الحدودية مع المغرب قد يكون هو فاتح ماي المقبل.

وأشارت المصادر نفسها، استنادا إلى مصادر أمنية بالمدينة المحتلة، إلى أن الترتيبات جارية بالحدود من أجل إعادة فتحها يوم فاتح ماي.

وتعرضت الحكومة المحلية لمليلية في الأسابيع الماضية لضغوط شديدة من طرف المواطنين الذين انخرطوا في عدة وقفات احتجاجية مطالبين الحكومة بالتعجيل بإعادة فتح الحدود مع المغرب.

وتتطلع ساكنة مليلية إلى العودة السريعة لحركة مرور الأشخاص والبضائع، وكذا عودة الرواج التجاري والاقتصادي بالمدينة التي تضررت بفعل سنتين من الإغلاق.

إلى ذلك، انطلقت أول أمس الاثنين أول رحلة بحرية للمسافرين انطلاقا من ميناء ألمريية الاسباني تجاه ميناء الناظور.  ووصلت الباخرة الاسبانية  Wasa Express التابعة لشركة Baleària إلى ميناء الناظور وعلى متنها أزيد من 300 مسافر وأكثر من 100 سيارة.

وتجري الترتيبات على قدم وساق بمليلية وسبتة من أجل التحضير لعملية العبور مرحبا، التي توقفت لفترة عامين بسبب  جائحة كوفيد 19 والأزمة الدبلوماسية بين المغرب واسبانيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد