والي العيون يدعو إلى تسريع النهوض بالتعليم الجامعي بالجهة

0

زنقة 20 | علي التومي

دعا والي العيون عبد السلام بيكرات جميع الشركاء والمتدخلين باقاليم جهة العيون الساقية الحمراء؛إلى العمل بسرعة للتسريع في تفعيل جميع التوصيات والمقترحات وإخراجها إلى الوجود للنهوض بالتكوين الجامعي بالجهة.

وشدد والي العيون كذلك على ضرورة إنخراط جميع المسؤولين بالادارات الترابية والمعنيين بالجماعات الترابية للوقوف صفا واحد للنهوض بجهة العيون الساقية الحمراء والعمل بشكل جاد على تطوير العمل بالجامعة من اجل أجيال وطلاب الصحراء.

وأوضح بيكرات في كلمة له خلال إعطاء الإنطلاقة لأشغال اللقاءات التشاورية حول المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار “PACTESRI 2030” امس الثلاثاء بقصر المؤتمرات بان الجامعة في جهة العيون الساقية يجب ان تعكس طموحات الساكنة وتطلعاتها باعتبارها اولوبة من اولويات النموذج التنموي الجديد وترتكز على مبادئه.

والي العيون قال ايضا بان السلطات المغربية لن تتوانى اي لحظة في إنجاح النموذج التنموي الجديد الذي دشنه جلالة ملك البلاد وفي تاريخه المحدد مؤكدا في ذات السياق بان النموذج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية الذي غير معالم المنطقة برمتها وقد وصل مراحل جد متقدمة رغم الازمات المحيطة بالمملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد