بوريطة في مؤتمر صحراء النقب : نأمل عقد قمة مماثلة في صحراء أخرى (فيديو)

1

زنقة20 ا الرباط

عبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن أمله في عقد قمة بالأقاليم الجنوبية للمملكة تجمع الدول المشاركة في القمة السداسية التي عقدت بصحراء النقب باسرائيل.

وأكد بوريطة، اليوم الإثنين، خلال المؤتمر الصحفي الذي اختتمت به القمة التي جمعت كلا من المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل ومصر والإمارات والبحرين، أنه يأمل عقد اجتماع مماثل في صحراء أخرى ، في اشارة للصحراء المغربية.

و قال المسؤول المغربي ، أن حضور المغرب لقمة النقب نابع من قناعات قوية وإيمان عميق بالدور الذي تلعبه المملكة في عملية السلام، مضيفا نأمل أن نلتقي بالروح نفسها في صحراء أخرى.

وأضاف رئيس الديبلوماسية المغربية، “نحن هنا لخلق القيمة التنافسية من أجل تحقيق السلام لكل دولة بالمنطقة، وهذه رسالة إلى العالم بأجمعه وإلى شعوب المنطقة، نحن هنا لكي نخلق ونقوي العلاقات بين الشعوب وبعضها البعض، ونحن نأتي هنا من دولتنا من أجل تحقيق تلك السبل من أجل التعايش والتواجد، هذه القمة مفعمة بالحيوية وهنالك تحسين في العلاقات بين الشعوب، فهذه القمة متميزة بالفاعلية المستمرة، من أجل تحقيق سبل التعاون والأمن والأمان والسلم بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وشدد وزير الشؤون الخارجية على أن جلالة الملك محمد السادس يعبر دوما عن دعمه لحل الدولتين، وهو حل من شأنه أن يحفظ أمن المنطقة ومصالح البلدين، مؤكدا بأن المملكة تساهم وتدعم كل الجهود الرامية لبناء دينامية إيجابية في مسار القضية الفلسطينية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد