بنعلي لـRue20 : لم أُهرِّب مؤتمر الجبهة إلى العيون و شباط أصبح خارج الحزب

0

زنقة 20 | علي التومي

قال مصطفى بنعلي الامين لحزب جبهة القوى الديمقراطية بان حميد شباط أصبح خارج الحزب وخارج التاريخ وكل ما يروج له هو ورفاقه غير صحيح.

واضاف بنعلي في تصريح خص به جريدة Rue20.com الإلكترونية، أمس الاحد عقب انعقاده مؤتمر حزبه؛ ان حميد شباط قد حاول اكثر من مرة ايقاف هذا العرس الديمقراطي وافشال المؤتمر.

واوضح بنعلي؛ ان حميد شباط وحركته قد لجأوا إلى القضاء لثني الحزب عن موصلة الطريق وايقاف اشغال هذا المؤتمر لكن القضاء كان عادلا حيث رفض طلبهم وفق قوله مشيرا إلى ان انغقاده اليوم بالعيون هو برهان كبير على ذلك.

وحول اختيار مدينة العيون لانطلاق هذا المؤتمر؛ اكد زعيم حزب الزيتونة ان حزبه لم يهرب مؤتمره لمدينة العيون؛ بل لأن مدينة العيون لها مكانتها الخاصة في قلوب كافة المغاربة؛ كما انها توجد بمنطقة اصبح يراها المنتظم الدولي بانها مناطق تقع تحت السيادة المغربية الكاملة.

واشار ايضا خلال حديثه بان العيون مثلها مثل باقي المدن الكبرى المغربية و تتماشى وطرح حزب الجبهة الديمقراطية كما انها باتت تحظى باهتمام جميع الأحزاب المغربية نظرا لرمزيتها ومكانتها لدى الشعب المغربي ومنها ستكون النواة الاولى لحزب الزيتونة.

وفي سياق انعقاد المؤتمر السادس لحزب الجبهة الديمقراطية قال الامين العام للحزب مصطفى بن اعلي هذا المؤتمر ياتي في ظل التحديات القائمة التي تشهدها البلاد ابرزها الانتصار الديبلوماسي الملكي في قضية الصحراء المغربية وكذا الحرب الاوكرانية الروسية وتداعيات الجائحة على الشعب المغربي.

وكان حزب جبهة القوى الديمقراطية قد عقد اولى محطات مؤتمره السادس بمدينة العيون معا لبناء الدولة الاجتماعية.. وتحديدا بقاعة المؤتمرات بفندق نكجير بشاطىء فم الواد وسط حضور لافت لانصار الحزب من بوجدور والعيون والداخلة والسمارة مرددين شعار “الجبهة فالعيون موت موت يالعدو.” في اشارة إلى خصوم الحزب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد