الأحرار يجمد عضوية البرلماني الفايق إلى حين حسم القضاء في ملفه

0

زنقة20ا الرباط

قرر حزب التجمع الوطني للأحرار عبر التنسيقية الجهوية بفاس-مكناس، تجميد عضوية رشيد الفايق النائب البرلماني عن حزب “الأحرار” ورئيس جماعة أولاد الطيب بفاس، المتابع في حالة اعتقال بتهم ثقيلة تتعلق ب”الفساد وتبدير أموال عمومية والتزوير”، رفقة شقيقه، رئيس مجلس عمالة فاس..

وأكد بيان صادر عن التنسيقية، أن هذا القرار يبقى ساريا إلى حين صدور أحكام قضائية في الموضوع وترتيب آثارها القانونية، كما أنها تتابع تطورات قضية “الإخوة الفايق” عن كثب منذ الأربعاء 22 مارس الجاري.

وأشارت التنسيقية الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بفاس مكناس إلى أنها اتخذت هذا القرار اعتبارا منها “مبدأ قرينة البراءة مرتكزا كونيا في مختلف القضايا المعروضة أمام القضاء، ومن منطلق تقديرها للقضاء الوطني النزيه كسلطة مستقلة لا يجب التأثير عليها”.

يذكر أن تجميد عضوية الفايق ومن معه جاء بعد إحالة النيابة العامة بشكل مباشر، رشيد الفايق ومن معه على جلسة 5 أبريل المقبل بتهم فساد لها علاقة بجرائم الأموال، رفقة 16 من المتهمين الآخرين، ضمنهم شقيقان له، أحدهما يشغل منصب رئيس مجلس عمالة فاس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد