بعوي و صديقي يطلقان مشاريع فلاحية بجهة الشرق

0

زنقة 20 ا سليم عبد اللاوي

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الأحد 27 مارس 2022، مرفوقا بوالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد، ورئيس مجلس جهة الشرق، وعامل إقليم جرسيف، ورئيس الغرفة الفلاحية الجهوية لجهة الشرق، والمنتخبون، ووفد كبير من مسؤولي الوزارة، بإطلاق أشغال تشييد مركز للتكوين الفلاحي بجماعة تادارت التابعة لإقليم جرسيف.

ويوفر المركز ، تكوينا في مجالات الزراعة المتنوعة وتربية المواشي، بتكلفة إجمالية قدرها 27.15 مليون درهم، سيتم تشييد المركز على مساحة 5000 م 2، منها 3800 م 2 مغطاة وستبلغ طاقته الاستيعابية 150 متدربا سنويا في أفق 2030. إنه يندرج في إطار تعزيز التكوين المهني الفلاحي، من أجل جيل جديد من رواد الأعمال الفلاحيين الشباب، ويمثل أحد أهداف استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030.

على مستوى جهة الشرق، يقدم التكوين المهني الفلاحي عرضا تكوينيا متنوعا ومسايرا لتوجيهات الاستراتيجية الفلاحية حيث يمكن من تغطية احتياجات مختلف المهن الفلاحية، وذلك في 4 مجالات أساسية وهي تربية المواشي والإنتاج النباتي والري القروي الفلاحي والتدبير.

من بين الآفاق الأساسية لتنمية التكوين المهني الفلاحي الرفع من الطاقة الاستيعابية لمؤسسات التكوين المهني الفلاحي وتنويع شعب التكوين ورقمنة التكوين المهني الفلاحي وإحداث حاضنة على مستوى القطب الجهوي لتعزيز الإدماج الذاتي وريادة الأعمال لدى الشباب.

وفي هذا الصدد، سيتم تكوين 000 10 خريج في أفق 2030 من طرف مختلف المؤسسات على مستوى الجهة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد