مجلس جهة الشرق يعلن عن إجراءات عاجلة في حوض ملوية بميزانية 150 مليار

زنقة 20 | وجدة

عقد مجلس جهة الشرق ، يومه الاثنين الجلسة الأولى لأشغال دورته العادية لشهر مارس ، والتي خصصت لتدارس عدد من القضايا المرتبطة بالشأن التنموي والبئيي والثقافي والسوسيو-اقتصادي بالجهة.

وتدارس و صادق أعضاء مجلس جهة الشرق، خلال أشغال الدورة برئاسة عبد النبي بعيوي بحضور والي الجهة معاد الجامعي وعدد من المسؤولين، على نقط جدول الأعمال والمتعلقة ب”مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز المنشات الفنية بالمسالك القروية المنجزة من طرف مجلس جهة الشرق؛ مشروع اتفاقية شراكة لتمويل وتنفيذ الإجراءات المهيكلة العاجلة على مستوى الحوض المائي لملوية ، و الاتفاقية المتعلقة بالبرنامج الاستعجالي الخاص بالماء والتي تضم عدد من الوزارات والقطاعات ويبلغ غلافها المالي حوالي مليار و 500 مليون درهم.


وأكد عبد النبي بعوي، على أن هذه المنشات الفنية سيتم إنجازها على طول 2000 كلم، حيث ستساهم في الحفاظ على المسالك الطرقية المنجزة من طرف مجلس الجهة  والتي تجاوزت 4000 كلم، فضلا عن خلق فرص الشغل للشباب العاطلين عن العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد