البام يشكل لجان إشراف إقليمية وجهوية لتسيير الحزب إستعداداً لتجديد جذري لهياكله التنظيمية

0

زنقة 20. الرباط

أعلن حزب الاصالة والمعاصرة عن تشكيل لجان إقليمية وجهوية لتدبير شؤون الحزب إلى حين إنعقاد المؤتمرات الجهوية والإقليمية.

و قال الحزب في مذكرة تنظيمية داخلية، انه في إطار الاستعدادات الجارية لتجديد الهياكل التنظيمية للحزب، و تنفيدا لمخرجات الاجتماع الثاني للجنة التنظيم المنعقد يوم السبت 19 فبراير 2022 بمراكش، و التي تم التطرق فيها لمختلف الجوانب التنظيمية المرتبطة بتجديد الهياكل التنظيمية الجهوية والإقليمية و المحلية مجموعة من القرارات الجديدة، تقرر طبقا لمقتضيات المادة 164 من النظام الأساسي، أن يعهد للمكتب السياسي  اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتدبير شؤون الحزب إلى حين انعقاد المؤتمرات الجهوية و الإقليمية و عليه سيتم تعيين مشرفين جهويين و إقليميين بالجهات و الأقاليم التي لا يوجد بها هياكل تنظيمية.

واوضح حزب الجرار في ذات المذكرة انه تم تحديد لجنة الإشراف الجهوية ،ستشرف على التحضير لتجديد التنظيم جهويا، و تتكون من الأمين(ة) والمشرف(ة) الجهوي(ة) الى جانب أعضاء المكتب السياسي بالجهة اضافة لعضوة ممثلة عن التنظيمات النسائية وعضو(ة) ممثل(ة) التنظيمات الشبابية.

وفي ذات السياق قال حزب الجرار انه تقرر ايضا تكوين لجنة إشراف اقليمية حيث ستشرف على التحضير لتجديد التنظيم إقليميا، و تتكون من الأمين(ة) أو المشرف(ة) الجهوي(ة) والامين(ة) او المشرف(ة) الإقليمي(ة) بالاضافة لبرلمانيي الحزب بالإقليم وعضوة ممثلة عن التنظيمات النسائية وعضو(ة) ممثل (ة) التنظيمات الشبابية.

كما ذكر ذات الحزب مناضليه بإنطلاق عملية تجديد الانخراط بالحزب برسم سنة 2022 وذلك عبر كافة الوسائط المتاحة بجميع الاستحقاقات التنظيمية من مؤتمرات جهوية و إقليمية و محلية و تنظیمات موازية،اذ ستعتمد فيها فقط لوائح المنخرطين المحينة والمسجلة بالنظام المعلوماتي المركزي للحزب.

وتعتبر الدوائر المحلية المعتمدة في التقسيم الإداري بالمغرب بحسب المصدر ذاته، أمانات محلية،كما تعتبر المقاطعات بالمدن ذات نظام وحدة المدينة، أمانات محلية.

وبخصوص الهيكلة الزمنية للتنظيمات المحلية و الإقليمية،فقد  حدد لها شهر مارس 2022 و فيما يخص التنظيمات الجهوية، فتقرر اجراؤها نهاية شهر ابريل 2022.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد