الأحرار : الثقة متجدرة بين الحكومة و النقابات

زنقة 20 ا الرباط

أكد حزب التجمع الوطني للأحرار، أن مخرجات الحوار الذي جمع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بالحكومة تحت إشراف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يؤشر على تجدر الثقة فيما بينهما ويؤكد على رغبة الحكومة في إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية.

ووصف بلاغ للحزب، أصدره عقب الانتهاء من اجتماع مكتبه السياسي برئاسة، عزيز أخنوش، توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية بنسخة منه، أن الإتفاق الموقع بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمركزيات النقابية، تحت إشراف رئيس الحكومة، بالمهم، حيث أفضى إلى الاتفاق حول تسوية مجموعة من الملفات ذات الأولوية.

وثمن الحزب في بلاغه، سرعة تجاوب الحكومة مع الالتزامات الواردة في الاتفاق، بعد مصادقة المجلس الحكومي الأخير على ثلاثة (3) مشاريع مراسيم، تتمثل في مشروع مرسوم بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وآخر متعلق بإحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وثالث يقضي بإحداث مركز للتوجيه والتخطيط التربوي، مما يبرهن على الحس السياسي الكبير للحكومة ورغبتها في تنزيل الإصلاح العميق والجذري للمنظومة التعليمية بمقاربة تشاركية

وشدد بلاغ الحزب، على أن أجرأة مخرجات هذا الحوار، تؤشر على تَجذُّر الثقة ما بين الحكومة والمركزيات النقابية، وتؤكد الرغبة الأكيدة للحكومة لإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية والرقي بها لتصبح مشتلا لكفاءات المستقبل، وكذلك الاهتمام بالأوضاع الاجتماعية لمختلف فاعلي المدرسة العمومية.

في السياق نفسه، ووفق ذات البلاغ، عبر أعضاء المكتب السياسي عن ارتياحهم الكبير لعمل الحكومة، ومساندتهم غير المشروطة لجميع برامجها، مشيدين بحرصها على استكمال الترسانة القانونية المتعلقة بتعميم الحماية الاجتماعية على اعتبار أن الحكومة صادقت في وقت قياسي على 18 مرسوما، مما فتح باب الاستفادة من التغطية الصحيةلـ 11 مليون مغربي ومغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد