قطر تعلن إستعدادها الإستثمار في مشاريع ضخمة للكهرباء والموانئ وتحلية مياه البحر بالمغرب

زنقة 20. الرباط

إستقبل وزير التجهيز والماء، السيد نزار بركة، السيد محمد بدر الصداح، المدير التنفيذي لشركة استثمار القابضة القطرية، وذلك بحضور السيد مصطفى الهبطي، العامل مدير الشبكات العمومية المحلية بوزارة الداخلية، والسيد عبد الرحيم الحافيظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والسيد طارق حمان، المدير العام المنتدب للوكالة المغربية للطاقات المتجددة “مازن”، ووفد هام من السيدات والسادة عن وزارة التجهيز والماء.

ويأتي هذا الاجتماع لتعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية ودولة قطر الشقيقة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس نصره الله، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك في عدد من القطاعات الهامة (الماء والطاقات المتجددة والموانئ).

هذا وتم خلال الاجتماع تقديم عروض من طرف الجانب المغربي همت بالأساس الاستراتيجية المغربية في مجال الطاقة المستعملة في انتاج الماء، وكذا انتاج الطاقة الكهربائية وتقليص التبعية الطاقية من خلال التخلي بالتدرج عن الطاقات الأحفورية، ناهيك عن التقدم البارز الذي حققته بلادنا في قطاع الطاقات المتجددة.

ومن جهته، أعرب الجانب القطري عن اهتمامه بالاستثمار في بعض المشاريع، واستعداده لدراستها وتطوير شراكة استراتيجية مع وزارة التجهيز والماء في القطاعات التي تديرها باعتبار أن المغرب يعتبر قطبا استراتيجيا ومنطقة استقرار تحظى بالثقة.

قد يعجبك ايضا
  1. Roche يقول

    اللهم بارك
    الله يكمل بخير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد