الأحرار ينوه بقرار الحكومة إطلاق مخطط استعجالي لإنقاذ السياحة

زنقة 20 ا الرباط

نوه حزب التجمع الوطني للأحرار عن ارتياحه بخصوص قرار الحكومة المتعلق بفتح المجال الجوي للمملكة في وجه العموم، وإطلاقها لمخطط استعجالي لإنقاذ القطاع السياحي.

وأوضح الحزب في بلاغ له، أصدره عقب الانتهاء من اجتماع المكتب السياسي، توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية، بنسخة منه، أن ” أعضاء المكتي السياسي عبروا عن عميق ارتياحهم، بخصوص قرار الحكومة الأخير، المتمثل في فتح المجال الجوي للمملكة، أخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية بالمملكة والعالم، تحصينا لبلادنا ولصحة مواطناتها ومواطنيها، رغم الإدراك المسبق لتكلفة قرار الإغلاق اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا”.

وأجمع أعضاء المكتب السياسي، وفق البلاغ، على أن “قرار فتح الأجواء لا يمكن أن يكون ناجعا إلا إذا كان مقرونا بالتَقيُّد التام بجميع الإجراءات الاحترازية، والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية، بما فيها استكمال مسار التلقيح”.

وعلاقة بذلك، يضيف المصدر، نوه الحزب بـ”قرار الحكومة المتمثل في إطلاق مخطط استعجالي لدعم القطاع السياحي بقيمة ملياري درهم، لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد. ما من شأنه إعطاء دفعة قوية لقطاع السياحة، والمحافظة على مناصب الشغل وتجنب ضياعها، والاسترجاع التدريجي لعافية القطاع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد